رجيم ياسر نصار :كيف تصبح مصارع سومو

يوم في حياة مصارع السومو

يستيقظ مصارعو السومو مبكراً , وعادة ما يكون ذلك في حوالي الخامسة صباحاً , ويغفلون الإفطار , ويقبلون على جلسة تدريب شاقة يطلق عليها اسم "كيكو" تستغرق خمس ساعات , ثم يغتسلون ويتناولون وجبتهم الرئيسية في اليوم , وهو حساء غني بالبروتين يطلق عليه اسم " تشانكو-نيب" وهو عبارة عن حساء صحي غليظ القوام يتكون من الأعشاب البحرية وشرائح سمك البينيت والكرنب والكراث وعيش الغراب من نوع " شيتاك " وبراعم الفول والتوفو والنودلز والدجاج ولحم الضأن وسمك السلمون والمحار والبيض والأرز وصوص الصويا , وهم يأكلون هذا الحساء مع كمية من الأرز أيضاً , ثم يختمون طعامهم بقليل من البيرة أو شراب كحولي يصنع من الأرز المخمر يطلق عليه اسم "الساكي " .   

طريقة السومو لزيادة الوزن: كيف تصبح مصارع سومو


كيف تصبح مصارع سومو


وبعد هذه الوجبة الضخمة , يقضون ساعات كثيرة في النوم , ثم يستيقظون , وسريعاً ما يستعدون لتناول العشاء والنوم مرة أخرى , وفي اليوم التالي , يستيقظون ويعيدون الكرة نفسها ثانية , وهم يلتزمون بذلك يومياً ولسنوات .   

يؤدي هذا النظام من التدريب والأكل والنوم إلى اكتساب وزن ضخم , لا سيما عندما يتم إتباعه لفترات زمنية طويلة , إذا فما البيولوجيا التي تقف وراءه ؟ لماذا يؤدي هذا النمط اكتساب هذا الوزن الضخم المذهل الذي يصل إلية مصارعو السومو , والذي يتراوح بين 400 و 700 رطل (حوالي 180 كجم – 315 كجم )


0 تعليقات