الرئيسية / / رجيم ياسر نصار : ليس ذنبك أنك بدين

رجيم ياسر نصار : ليس ذنبك أنك بدين

ليس ذنبك انك زائد الوزن  

الحقيقة أنه ما من أحد يريد أن يكون بديناً , وليس الذنب ذنبك  إن كانت لديك مشاكل مع الوزن , كما أنك لم تختر الدخول في هذا الصراع , وحتى إذا كنت تتمتع بقوة إرادة كافية تمنعك من تناول الطعام عندما يطلب منك جسمك ذلك , فإنك قد تظل غير قادر على إنقاص وزنك  , وهذا لأن أجسادنا مجهزة وراثياً لتجعلنا نكسب المزيد من الوزن ونحتفظ به, لا يمكنك الهروب من هذه الحقيقة البيولوجية  , ولكن يمكنك القيام بشيء ما حيال وزنك .

ويكمن الحل في تعلم كيفية ضبط معدل أيضك ( أو تمثيلك الغذائي ) واستعمال إمكانية حرق السعرات الحرارية الطبيعية الخاصة بجسدك لمساعدتك في إنقاص وزنك والتمتع بالصحة , غير أن الاعتقاد في الأفكار الشائعة المفرطة في السذاجة بشأن وزنك والتي تروج لها ثقافتنا لن يساعدك على مواصلة فقدان الوزن لأجل طويل ومن ثم التمتع بالصحة , إنك بحاجة لأن تفهم أن الجسم البشري أكثر تعقيداً بكثير من هذا .
 وعلى مدى السنوات العشر الماضية , كشفت الأبحاث الطبية عن  فقدان الوزن أمر أكثر تعقيداً   بكثير من أفكارنا التي كوناها في أذهاننا سلفاً والتي صارت بائدة عن الأكل الأقل و التريض الأكثر , لقد اكتشفنا وجود سبعة مبادئ رئيسية تتدخل في عملية الأيض فتؤثر على عملية تنظيم الوزن بدرجة ما .

والتشبيه التالي يجعل هذه الحقيقة الواضحة أكثر وضوحاً , فإخبار شخص ما يعاني من زيادة الوزن بأن كل ما عليه أن يفعله هو أن يأكل أقل ويتريض أكثر أمر أشبه بأن تقول لشخص يعاني الفقر بأن كل ما عليه  أن يفعله هو أن يحقق دخلاً أكبر وأن يقلل من إنفاقه , فهذا النوع من المعادلات البسيطة يتجاهل عوامل عديدة .  
تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون