الرئيسية / / رجيم ياسر نصار : ما هو الأيض و ما علاقته بفقدان الوزن ؟

رجيم ياسر نصار : ما هو الأيض و ما علاقته بفقدان الوزن ؟


ما هو التمثيل الغذائي  ؟
كيف أخسر وزني و ما هو الأيض ؟ وما علاقته بوزنك  ؟ معظم الناس يظنون أن الأيض هو الجزء من بيولوجية الجسم الذي يتحكم في سرعة أو بطء حرق السعرات الحرارية , فنحن نقول مثلاً : "إن لديها أيضاً بطيئاً " أو "إن لدية أيضاً سريعاً " عند تبرير سبب زيادة أو نقصان الوزن .
كيف أخسر وزني : ما هو الأيض و ما علاقته بفقدان الوزن  ؟



مفهوم الأيض 

وهذا صحيح بصفة عامة , ولكن الأيض في واقع الأمر هو مجموع كل التفاعلات الكيميائية داخل جسمك , هو الرقصة البالغة الدقة والمليئة بالجمل الحركية الجميلة لتلك الجزيئات , والتي تحدد الصحة أو المرض , والأيض  يقصد به وصف جميع الجزيئات , والهرمونات , والمواد الكيميائية التي يرسلها المخ والأمعاء والخلايا الدهنية والتي تقوم إلى جانب المهام ألأخرى بتنظيم أوزاننا ومعدل حرقنا للسعرات الحرارية .
إن سلوكياتنا الغذائية , ونوعية طعامنا , والتغيرات التي تحدث في بيئتنا , ومستويات التوتر لدينا , ونشاطنا البدني , وكل هذا يؤثر على أسلوب معالجة أيضنا للطعام  , وحرقة للسعرات الحرارية , وتنظيمه للوزن.









تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون