رجيم لانقاص الوزن 3 كيلو في اسبوع
ويركز العلاج على تغيير أفكار الشخص بهدف تغيير سلوكه ومشاعره السلبية .

ببساطة إن معتقداتك التي تعي وجودها لديك والتي لا تعي وجودها لديك تحدد مشاعرك وسلوكك .

غير معتقداتك تتغير مشاعرك ويتغير سلوكك , أبق على معتقداتك الحالية , تبقى مشاعرك على حالها ويبقى سلوكك على حاله , ولكن يحدث التغيير ( في المعتقدات ثم في المشاعر ومن ثم في السلوك ) بهذا الترتيب دائماً .

ولكن تغيير المعتقدات يأتي دائماً قبل تغيير المشاعر والسلوك , وتصعب علينا ملاحظة هذه المسألة لأننا نعيش المعتقدات والمشاعر والسلوك بالتزامن تقريباً مما يصعب علينا ملاحظة أن المعتقدات تأتي أولا أي أنها تولد المشاعر والسلوك .   
كيف اكون رشيقة : علاج الأفكار





قد تأكل دون وعي في كثير من الأحيان بالرغم من أنك بتفكر في بعض الأحيان قبل الأكل في صنف الطعام .

لكي يصبح نمطك في الأكل " طبيعياً " يجب أن تبني لنفسك شبكة من المعتقدات التي تعزز الأكل " الطبيعي " ويجب أن تفكر بالطعام كما يفكر فيه الأشخاص
ذوو النمط " الطبيعي " في الأكل .

إن تغيير مشاعرك وتصرفاتك حيال الأكل , سيأتي كنتيجة مباشرة لإصلاح
معتقداتك و على سبيل المثال : 

  إذا كنت ذي نمط " تقنيني " في الأكل وكنت تعتقد أن الخس أفضل من الكيك من حيث النوعية   فأنت ستختار ( وهذا تصرف ) الخس , وهذا الخيار قد يولد لديك شعوراً بالحرمان من الكيك .

وإذا كنت ذي نمط " انفعالي / قسري " في الأكل , وكنت تظن أن " الكيك " ألذ من الخس فأنت ستختار (وهذا تصرف ) الكيك , مما قد يشعرك بالذنب .

ولكن إذا كنت ذا نمط " طبيعي " في الأكل , فلابد أنك تعتقد بأن للطعام قيمة غذائية ثابتة ومؤكدة ولكنه ليس شيئاً مغرياً ولا يمكن مقاومته من قبل أي إنسان !
ولهذا فإنك ستختار ( وهذا تصرف ) تناول الخس أو الكيك معتمداً على رغبتك في
الأكل , وأيا كان خيارك , فلن تشعر بأي شيء تجاه القرار الصحيح الذي اتخذته بالرغم من أنه قد تكون لديك مشاعر سلبية أو إيجابية حول أي من الصنفين ( الكيك أو الخس ) فربما تكون لا تحب تناول الكيك لشدة حلاوة مذاقه أو تحب تناوله وتجده شهياً , أو تكون تحب تناول الخس لأنه مقرمش وطازج , أو تشعر بالخيبة عندما يقدم لك لأنه ذابل ومر المذاق .