رجيم ياسر نصر:الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض


الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض: تناول الطعام  ببطء يسرع من عملية الأيض   .



كان الطعام يرتبط عادة بالأسرة والأصدقاء والاحتفال والاستمتاع . وقد فقد الكثير من الأمريكيين هذه  الارتباطات . فقد بدأ الناس في أمريكا يحكمون عن الطعام بناء على مجرد الاستمتاع الذين يشعرون به في لحظة تناوله ، وأصبحوا يعرضون عن الأشياء الكثيرة المهمة الأخرى التي يمكن ان يساهم بها الطعام وتجربة الأكل في حياتهم ، مثل التحدث مع الأصدقاء او التقرب الى أسرهم أو قص الحكايات حول مائدة الغداء . فالتركيز على ما يجلب اللذة الفورية غالبا ما يكون لتعويض نقص الاستمتاع الي يشعر به الناس في وظائفهم او في عاداتهم اليومية او علاقتهم او وضعهم الاجتماعي . وانفصال الاستمتاع عن تجربة الأكل يسهم في وقوع مشاكل في أيض الطعام .  
 
رجيم للكرش و الارداف : الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض


الشيء الذي فقده الشعب الأمريكي , ويحتفظ به الفرنسيون , هو الأوجه الاجتماعية للوجبة : تناول الطعام مع الأسرة والأصدقاء في جو من الاسترخاء . بعبارة أخرى , الاستمتاع الذي تشعر به عندما تتناول الطعام يعد مهماً للأيض . فنحن في حاجه الى ان نكون في حالة من الاسترخاء لكي يعمل الجهاز العصبي لأمعائنا او لجهازنا الهضمي بصورة سليمة .   


فتناول الطعام ونحن واقعون تحت ضغط نفسي , او نحن نعاني من التوتر يجعلنا نزداد وزناً , لأننا لانهضم طعامنا هضماً سليماً . ولأن هرمونات التوتر تبطأ من أيض وتدعم تخزين الدهون , ولا سيما دهون البطن6 .


كما أننا نميل الى الإفراط  في الأكل عندما نأكل سريعاً.

0 تعليقات