الرئيسية / / قصص نجاح من السمنة الى الرشاقة

قصص نجاح من السمنة الى الرشاقة




مشاكلي الزوجية سبب سمنتي

هالة
العمر: 35 سنة
الطول: 162 سم
الوزن السابق: 93 كيلو
الوزن الحالي:67كيلو
المدة: 13 شهر

كانت حياتي طبيعية ووزني عادي وجسمي عاجبني لين حصل خلاف بيني وبين زوجي و عشنا فترة نتعامل رسمي في البيت و نمثل قدام أولادنا أن الأمر عادي ولكن بصراحة كنت مقهورة و مشاعري مضطربة و حطيت حرتي بالأكل و صار وزني يزيد بشكل فظيع ما قدرت أوقف أكل ولا نفعت معي أي طريقة. ذاك اليوم جات بنتي الصغيرة و قالت لي ماما أنتي صرتي دبة زي ابلة سعاد وقتها تمنيت الأرض تنشق و تبلعني.
نصحتني صاحبتي إلي تعالج بنتها من فرط الحركة بمركز احتواء أن المركز يقدم برنامج طريق الرشاقة  وأقولها بصدق:
طريق الرشاقة
طريق حياة
طريق سعادة
بسيط ممتع غني بالتقنيات التي جعلت حياتي جميلة و جسمي رشيق
زيادة الوزن بعد الزواج علامة قلق مو راحة نفسية انتبهوا يابنات

بيان
العمر 28 سنة
الطول 155سم
الوزن السابق: 79 ك
الوزن الحالي: 57 ك
المدة: سنة

طول عمري جسمي حلو لين تزوجت وبدا وزني يزيد و بدا التلميح من أهلي انتبهي على نفسك وكل ما اسمعها  أتوتر و انقهر . ذاك اليوم أمي قالت هذا وأنتي ما حملتي اجل كيف بعد الحمل والوالدة بتصيري زي البقرة.
للأسف بعد سنة من الزواج ملابسي و دبشي ما كلها ما تجي علي. زوجي يلمح بذوق يقول حلوة حتى بعد ما زاد وزنك. صرت أعوض بالمكياج عشان أغطي على خجلي من جسمي. حملت وسقطت وهالشي فرحني انه صار فيه عذر اتعذر به في زيادة وزني ولكن ألي يقهر انه زاد كرهي لنفسي وصرت حساسة و بديت اتجنب الجمعات خصوصا عند أهل زوجي. رحت مراكز الرجيم و لكن ما قدرت استمر لأنه صار عندي هبوط و دخلت المستشفى، جربت مراكز وجبات الدايت الي تجي لحد البيت نقصت كيلوين بشهر وصرت مااطيق اشوفه. جربت نصائح اخواتي و صديقاتي بالحبوب والخلطات والرجيم الكيمائي و رجيم النقاط و رجيم التمر واللبن و لا أحكيكم عن النفسية زفت و صرت مهملة نفسي واخلاقي بخشمي. فكرت اسوي بالون ولكن زوجي رفض بشدة و اقترح اجرب برنامج طريق الرشاقة بعد ما شاف الاعلان بهاشتاقات توتير. دق و سجل ورحت الدورة سألني اول يوم بعد مارجعت كيف كانت قلت لا تعليق. اليوم الثاني رجعت مبسوطة جداً فرح لي وقعدت احكيه عن البرنامج وبعد اليوم الثالث تغيرت حياتي و صرت انسانه مختلفة وسعيدة . نحفت 10 كيلو  في 3 أشهر والأن بعد سنة نحفت 22 ووصلت لهدفي و زيادة وصرت احب الحياة بشكل مو طبيعي و اكثر من كذا اني صرت مااهتم بالمكياج وواثقة بنفسي مرررة.

بنات اللي قرفت من زيادة الوزن و البحث عن مقاسها بالمحلات و تعبت من النفسية حقت الرجيم. روحي طريق الرشاقة و راح تدعين لي



قصة رقية من اليأس إلى الرشاقة
العمر: 30سنة
الطول:160سم
الوزن السابق: 115كيلو
الوزن الحالي:90كيلو


أعاني من السمنة من طفولتي خصوصا المنطقة السفلية و هذا الشي خلاني خجولة و اكره شكلي و كمان أهلي يخجلوا مني وما يحبون أروح معهم المناسبات خصوصا الأفراح و هالشي كان يذبحني بديت اعمل أنواع الرجيم و كنت انحف وأول ما أوقف رجيم يرجع الوزن وصارت أمي تقول ما فيه امل منك. 1432 عملت تكميم و نحفت 41 كيلو فرحت بالنحف ولكن كرهت جسمي اكثر بسبب الترهلات والخمول و تساقط الشعر إلى الصلع تقريباً وبديت اخبص بالأكل و اكل شكولاتة ليل نهار و نفسيتي مدمرة وبدا يرجع الوزن وانا ولا همني لاني كنت احس الشكولاتة اصدق الاصدقاء و احسن احساس و اجمل مكافاة حتى وصل وزني 115 خلال 3 سنوات وهذا الشي خلا كل من حولي و أقربهم ينظرون لي اني دبية و ماني فايدة ولا فيه امل انحف. قبل سنة حضرت برنامج طريق الرشاقة في مركز احتواء مع الأخصائي النفسي ياسر نصار و اكتشفت ان مشكلتي الاساسية كانت توتري وعدم تقبلي لذاتي و صورتي الذهنية عن نفسي وافكاري الخاطئة ومشاعري السلبية المدمرة و بعد البرنامج مو بس نحفت النتيجة كانت اكبر من خيالي 25 كيلو بسنة وحدة ومستمرة بالنحف من 2-4 كيلو كل شهر بدون رجيم ولا تعب مسبوطة و فلة و معجبة بشكلي اكثر شي بالدنيا

اقسمت اني مااعذب نفسي ابداً بالرجيم والعمليات

شكراً أ. ياسر نصار
اعجز عن شكرك و عن وصفي لبرنامج طريق الرشاقة
شكراً مركز احتواء على ماقدمتم
بنات انصحكم بشدة بالبرنامج اذا تبغوا تنحفوا بلا رجوع للوزن


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون