الرئيسية / / فوائد تناول الشيكولاتة الخامThe benefits of eating raw chocolate

فوائد تناول الشيكولاتة الخامThe benefits of eating raw chocolate


تناول الشيكولاتة الخام

تؤدي الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية النباتية إلى نطاق واسع من الإجراءات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

بعض المواد الغذائية النباتية. التي يطلق عليها الفلافونولات ، توجد في الفواكه والخضراوات مثل أنواع التوت والعنب والشاي والكاكاو. والشيكولاتة13 (النوع الخام) تحتوي على مواد غذائية نباتية تسمي البوليفينولات. 

وهي عبارة عن مضادات أكسدة طبيعية وجزيئات مضادات للالتهابات تهدئ الالتهاب ويمكن أن تساعد في الحماية من البدانة. نعم ، هذا صحيح : الشيكولاتة يمكن أن تعتبر من الأطعمة المنقصة للوزن!

كيف اكون رشيقة : تناول الشيكولاتة الخام



ولكن قبل أن تخرج لشراء الشيكولاتة ، هناك بعض التحذيرات التي أود ذكرها. أولاً يجب أن تكون الشيكولاتة خالية من الدهون المشبعة المضافة وغنية بالكاكاو. والكاكاو هو النبات الذي تصنع منه الشيكولاتة ، وهو مصدر البوليفينولات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

وهذه التركيبة من الخصائص لا يمكن أن توجد إلا في أنواع خاصة من الشيكولاتة الخام. لذلك عندما تخرج لشراء الشيكولاتة ، ضع العوامل التالية في اعتبارك : يجب أن تحتوي الشيكولاتة على الحد الأدنى من السكر المضاف ، والحد الأقصى من الكاكاو. والكثير من الشيكولاتة الخام الموجودة في السوق اليوم تحدد المحتوى من الكاكاو على الملصق.

ويجب أن يكون محتوى الكاكاو في الشيكولاتة على الأقل 70% بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك أنه حتى هذا النوع الخاص من الشيكولاتة الخام يجب أن يؤكل باعتدال ، حوالي 2-3 أوقيات يومياً 14 . فلا تبدأ في تناول قطعة شيكولاتة يومياً وتظن أنك تحسن صحتك!

يمكنك أيضاً أن تجرب حبوب الكاكاو المحمصة الكاملة غير المعالجة. فهي مقرمشه ولذيذة وغنية بالبوليفينولات ودهون OEA ، وهو نوع خاص من الدهون التي تساعد في حرق الدهون.


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون