الرئيسية / / متلازمة الأكل الليلي The cause of Night eating

متلازمة الأكل الليلي The cause of Night eating

  متلازمة الأكل الليلي وهي نوع من الهروب من ذلك الحرمان من النوم و بعض الضغوطات النفسية و اليومية , إلى ايجاد سبيل من خلال الاكل الليلي , للتخفيف عن الألم النفسي أو تعويض ما فاتنا أثناء اليوم من الأكل .

                                                  متلازمة الأكل الليلي


هي حالة ينتج عنها فقدان الشهية في الصباح , وازدياد الجوع والأكل ليلاً , وصعوبة في فقد الوزن   , وعادة ما يكون لدي هؤلاء الأشخاص مستويات عالية من الكوتيزول .

 ومع ذلك , ففي دراسة لهؤلاء الأشخاص , أدى التدرب على الإسترخاء لأسبوع واحد فقط إلى انخفاض مستويات الكورتيزول والجوع , وتناول الطعام ليلاً . 

كيف اكون رشيقة : متلازمة الأكل الليلي



والحرمان من النوم هو مصدر مهم آخر من مصادر التوتر في عالمنا الحديث , فالأمريكيون في المتوسط , ينامون الآن ساعتين أقل مما كانوا ينامونها منذ أربعين عاماً , فما تأثير هذا على الأيض والوزن ؟ وجد جماعة من الباحثين أن حرمان رجال أصحاء من النوم قد أدى إلى زيادة في الجريلين , هرمون الجوع , ونقص في اللبتين هرمون الشبع , وقد زاد هذا من شعورهم بالجوع وتوقهم إلى الأطعمة الغنية بالسعرات , ومرتفعة الكربوهيدرات , وبعد معاناتي في ليال كثيرة من الحرمان من النوم أثناء العمل في غرفة الطوارئ أستطيع أن أخبرك أن هذا الأمر حقيقي .


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون