الرئيسية / / الدهون الضارة ،الدهون،المشبعة الدهون غير المشبعة Harmful and beneficial fats

الدهون الضارة ،الدهون،المشبعة الدهون غير المشبعة Harmful and beneficial fats

 الدهون الضارة

الزيوت النباتية غير المشبعة المتعددة المكررة

تشمل تلك الزيوت معظم الزيوت النباتية التي تباع في الأسواق , الذرة الصويا , المعصفر , "زيت الخضروات " انظر وصف دهون أوميجا 6 غير المكررة المتعددة غير المشبعة فيما سبق من أجل المزيد من الشرح .

أغلب الدهون المشبعة

اللحم ألبقري , والضأن , والدجاج , والألبان , هي المصادر الرئيسية للدهون  المشبعة في طعامنا , وإنه لاعتقاد خاطئ شائع أن البيض يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة , البيضة العادية الواحدة  لا تحوي أكثر من جرامين , والبيض المدعم بدهون أوميجا-3  به مقدار أقل , لكن البيض يحتوي على الكولسترول غير أن مقدار الكولسترول داخل الطعام بالغ الضآلة  حتى أنه ليس له تأثير بارز على كولسترول دمك , البيض مصدر جيد للبروتين إذا لم تكن تعاني الحساسية ضده , والأفضل أن تتمكن من شراء بيض مدعم بدهون أوميجا-3   , وهو مصدر آمن للدهون الأساسية المهمة , كما يحتوي المحار أيضاً على الكولسترول لا يرفع لديك مستوى الكولسترول , فمعظم الكولسترول الذي يحتوي عليه دمك يجري تصنيعه من الدهون المشبعة والسكريات أو الكربوهيدارت المكررة  .

كيفية التخلص من الكرش و الأرداف : الدهون الضارة

  من المهم أن تلاحظ أنك تتأثر بما تأكل , تماماً كالحيوانات التي نأكلها علما بأن الأبقار المرباة في المعالف  ومزارع التسمين تحتوي لحومها على 500 بالمائة دهون مشبعة أكثر من الأبقار التي تتغذى في المراعي الخضراء على الحشائش , وهناك العديد من الأسباب المتعلقة بالصحة والوزن تجعلك   تختار الأنواع  "الأنظف " من البروتين الحيواني , فتختار مثلاً من مصادر الحيوانات التي تناولت قدر أقل من المبيدات , والهرمونات والمضادات الحيوية , علاوة على تقليل خطر الإصابة بأمراض "البريون" مثل مرض جنون البقر , وأنا أنصح بأن تبذل قصارى جهدك للعثور على طعام أعلى جودة ما أمكنك ذلك , برغم أن تلك الأطعمة أحياناً ما تكون أكثر تكلفة ويصعب العثور عليها .


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون