الرئيسية / / ممنوع للرجيم ؟

ممنوع للرجيم ؟

الرجيم مهم جدا لصحتنا , لذلك تناول أنواع معينة من الاطعمة الممنوعة  التي تساعدنا على الشعور بالرضا ولكن لديها نوع من المخاطر على  الجسم ،  ومع ذلك، فإستهلاك الأطعمة الأخرى (وخاصة بإفراط) يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة على صحتنا , وهذا هو السبب في كتابة هذا الموضوع - ممنوع للرجيم- الذي سوف نعرض فيه بعض من أسوأ ممنوعات الأطعمة التي يمكن أن نأكلها أثناء الرجيم .

أسوأ الأطعمة التي يمكن أن تتناولها ؟

 النقانق و اللحوم الباردة

النقانق (مثل مكعبات الجامبو والنقانق والسلامي أو كوريزو) خطرة جدا على صحتنا, ويرجع ذلك إلى المستويات العالية من الدهون المشبعة فيها , لأنها بالمتوسط  تحتوي 10٪ من هذا النوع من الدهون لكل 100 غرام, و هذه النسبة هي أعلى بكثير من المعايير الموصى بها، والتي توصي بأن الأطعمة لا تتجاوز 2٪ من الدهون المشبعة لكل 100 غرام من المنتج .

بعض من المشاكل الأكثر شيوعا التي يسببها استهلاك هذا النوع من اللحوم هي السمنة، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الحوادث القلبية أو الدماغية. لتفاديها، لا يجب أن نسيء استخدام هذه الأطعمة واستهلاكها باعتدال , أي بكميات صغيرة في بعض الأحيان
أو تجنبها تماما و اعتماد ما يصنع منها بالمنزل .

 البطاطس المقلية

البطاطس المقلية هي من بين أكثر الأطعمة الضارة لصحتنا, حتى إذا كان لديها طعم لطيف، ما هو مؤكد هو أن إستهلاكها ينطوي على أضرار خطيرة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، المحولة  أو الكوليسترول، وتوفر رقائق البطاطا المقلية حوالي 500 سعرة حرارية لكل 100 غرام، أي 36 غراما من الدهون,هذا ليس كل شيء، فكمية الملح التي تحتويها هي أيضا عالية جدا، والتي يمكن أن تؤدي إلى احتباس الماء و زيادة الوزن أكثر و أكثر .

 الآيس كريم  -المثلجات -

مع  طعمه اللذيذ والكثافة ، المثلجات  هي أحد المنتجات التي لا ينصح أن تستهلك بإفراط  يحتوي الايس كريم  على كمية كبيرة من الدهون (المشبعة قدر المصنعة) والكوليسترول والسكريات,وهكذا، استهلاكها قد يؤثر على تطور أمراض مثل داء السكري أو السمنة,ومع ذلك، هناك حاليا بعض المثلجات الخفيفة في الدهون والسكريات، والتي هي أكثر صحة.

العصائر والمشروبات الغازية المحلاة

بشكل عام، المشروبات الغازية هي أيضا خطرة على صحتنا، وخاصة عند الأطفال, هذا النوع من المشروبات يرتكز على كمية عالية جدا من السكر، والتي بالطبع لها عواقب خطيرة على الجسم. أساسا، قد يسبب السكر السمنة أو زيادة الوزن، وفي الحالات الشديدة، يسبب الأمراض مثل مرض السكري.

 البرغر

البرغر هي من بين الأطعمة التي تضر أكثر صحتنا، وخاصة تلك التي يمكن شراؤها في المؤسسات الشهيرة, ويرجع ذلك إلى تواجد كمية كبيرة من الدهون المشبعة والملح فيها,كما ذكرنا، هذا يمكن أن يسبب تلف القلب والأوعية الدموية وزيادة الوزن أو السمنة, للتصدي لهذا، فمن الأفضل أن تعد همبرغرمنزلية الصنع، لانخفاضها في الدهون .

البيتزا

بنفس الطريقة كما الهمبرغر ,البيتزا هي غنية بالدهون المشبعة المحولة ، وكذلك الملح والسكر, هذا هو الحال خاصة في بعض المكونات التي تستخدم لإعدادها كما الجبن أو اللحوم الباردة, أيضا, الطحين الذي يتم إعداد البيتزا به يحتوي أيضا على الدهون والعناصر الضارة لصحتنا.

خلاصة / بالأخير نقول هذه الأطعمة بالفعل مضرة لصحتنا , و لمن يفكر في رجيم صحي عليها تجنبها تماما , و إعدادها بالمنزل بمواد أقل ضرر , يجب دائما تبني عادات جيدة في الطعام و معرفة كبيرة بقيمة المواد الغذائية , و على الأم هنا يقع عاتق تعويد الطفل من الصغر على العادات الجيدة و التحسيس و التربية الواعية  .
تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون