الرئيسية / / رجيم ياسر نصار: هل بإمكاني إجراء عملية زرع لمعتقد جديد ؟

رجيم ياسر نصار: هل بإمكاني إجراء عملية زرع لمعتقد جديد ؟


هل بإمكاني إجراء عملية زرع لمعتقد جديد ؟

إن معتقدات ذوي نمط الأكل الطبيعي ومعتقدات ذوي نمط الأكل المضطرب تسير في  اتجاهين متوازيين , ومهما استغرقت في متابعتهما ستجد أنهما لا يلتقيان , فإذا كنت تريد علاقة طبيعية مع الطعام عليك أن تقفز عن خط السكة الخطأ ثم تقفز إلى خط " الأكل الطبيعي " ولعلك تتذكر من السابق بأنه من الممكن تأهيل نظام معتقداتك من خلال تغيير سلوكياتك أو مشاعرك , فالتغير المعرفي يمكن أن يحدث بهذه الطريقة , ولكن هذه الطريقة مجهدة وطويلة إنها أشبه باقتلاع عشبة برية واحدة كل يوم من الحديقة ثم زراعة زهرة في مكانها , فهذه الطريقة تستغرق وقتاً طويلاً لتحول حديقتك من حقل أعشاب برية إلى حديقة غناء .
كيف اكون رشيقة :هل بإمكاني إجراء عملية زرع لمعتقد جديد ؟

الطريقة الأكثر فاعلية هي أن تمسك معولاً وتجهد في قلب كل " سنتمتر " من حديقتك لتقتلع جميع الأعشاب البرية مرة واحدة , ثم تزرع أزهارك مرة واحدة , فهذه هي الطريقة الفعالة في توفير الوقت والطاقة و اعتبر المعتقدات غير المنطقية كأعشاب برية تريد أن تقتلعها من حديقتك واعتبر المعتقدات المنطقية معتقدات الأكل الطبيعي كزهور تريد أن تزرعها في مكانها .

مسألة وضع إطار معتقداتك أو التعرف عليها , وفي المجال المعرفي السلوكي , يُسمى هذا العمل إعادة تشكيل الإطار , وكأنه يمثل إطار مختلف حول الصورة القديمة نفسها , لكن الأمر مختلف تماماً فإعادة التشكيل تذهب إلى أبعد من تغيير الإطار الذي يضم فكرة معينة , بل يعني تحويل الفكرة نفسها , إن إعادة التشكيل ليست كإعادة التزيين بل أنها أشبه بتعرية بيت ما إلى أساساته ثم إعادة بنائه بشكل صلب ليدوم مدى الحياة

كيف  يمكنني إعادة تشكيل معتقداتي :

إن إعادة التشكيل إجراء بسيط وسهل ولن يستغرق طويلاً توصلت للاعتياد عليه . الخطوة الأولى هي أن تتعرف على معتقداتك غير المنطقية وغير الصحية . والخطوة الثانية هي أن تُعيد تركيبها لتكون منطقية وصحية . عساك تعرفت على بعض المعتقدات المعرقلة لمسألة تحولك إلى واحد من ذوي الأكل الطبيعي وذلك من خلال لائحة المعتقدات غير المنطقية التي وضعتها أمامك ومن خلال استقصائك لأفكارك حول الطعام والأكل والوزن وحول شكل جسمك . فكل واحد من هذه المعتقدات غير المنطقية يمكن تحويله أو إعادة تشكيله ليصبح اعتقاداً أكثر منطقية.


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون