الرئيسية / / رجيم ياسر نصار : تقنية التأمل بالترنيم

رجيم ياسر نصار : تقنية التأمل بالترنيم

تقنية التأمل بالترنيم:   


وفي هذا النوع من التأمل, تجعل تركيزك كله على صوت ما أو أصوات متعددة. الهدف من الترنيم هو أن تبعد تفكيرك عن أي أفكار سلبية تدور في خلدك. الأفكار السلبية هي العبارات الملازمة لك مثل:لا أطيق هذا الشعور.من الممكن أن يكون الترنيم لصوت, أو عبارة  أو حتى جملة. لكن كيف يساعد التركيز على تردد شيء ما من يأكلون بدافع التوتر.   

إنه يساعدهم من خلال التحكم في جعل انتباههم مركزا على كلمات مهدئة يمثل هذا التركيز النقيض تماما للأفكار التي تدور فجأة في رأسك, والتي يحثك على تناول الطعام, أفكار مثل"لابد أن أحصل على قطعة شيكولاتة  الآن"   

كيف اتخلص من الوزن الزائد : تقنية التأمل بالترنيم


لنبدأ: أغلق عينيك وردد صوتا أو عبارة معينة بصوت مرتفع. في اللغة الهندية, تعتبر كلمة" أوم" أو "آمين"مصدر الإلهام للكائنات الحية. راقب كيف تشعر وأنت تحرك شفتيك لتنطق هذا الصوت. إذا لم تحب هذا الصوت أو إذا لم تشعر بالارتياح تجاهه فجرب أصوات  أو كلمات أخرى, ويمكنك استخدام كلمات مثل" السلام"أو " أنا بخير" أو "فليكن هذا" أو " الحب" أو " أنا مستعد لما سيحدث"      

عندما تردد هذه العبارات مرة أخرى بعد أخرى, ستجد أن عقلك بدأ ينشط وأنك تستطيع أن تجعل كل تركيزك على خلق هذه الأصوات

تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون