الرئيسية / / رجيم ياسر نصار : تقنية التنفس طريق الهدوء الداخلي

رجيم ياسر نصار : تقنية التنفس طريق الهدوء الداخلي

 كيف اتخلص من الوزن الزائد : تقنية التنفس طريق الهدوء الداخلي

تقنية التنفس طريق الهدوء الداخلي    








راقب طريقة تنفسك, و صف لنفسك كيف تستنشق الهواء- بسرعة أم ببطء أم بطريقة سطحية أم تتوقف عن التنفس- وراقب كيف تتغير طريقة تفكيرك عندما تفكر بنشاط في هذا السلوك التلقائي. عندما تفعل هذا, لاحظ كيف يتحول انتباهك إلى جسدك, كيف يبتعد عقلك بسرعة عما كنت تفكر فيه, ليراقب ماذا يحدث بجسدك. فالتمرين على هذه التوجهات يبعد عقلك عن التفكير في الطعام, حتى ولو للحظات قليلة. لحسن الحظ, أنت لست مضطرا لأن تفكر في كل نفس تتنفسه, فالتنفس وظيفية جسدية تحدث بشكل تلقائي, وجسدك مبرمج على القيام بهذه الوظيفية دون أي تدخل. الجانب المثير في عملية التنفس هو أنك تستطيع تجاهل النظام التلقائي, ويمكنك أن تتنفس بسرعة أو ببطء, كما يحلو لك. 
كيف اتخلص من الوزن الزائد : تقنية التنفس طريق الهدوء الداخلي



يمكن استغلال قدرتك على التحكم في طريقة تنفسك للحصول على بعض المكاسب يمكنك أن توهم جسدك أنك في حالة استرخاء أو انك تتأهب للنوم.مما سيدفع جسدك للتأهب للنوم بدلا من البحث عن الطعام.إذا شعر جسدك بأنك تتأهب لتناول الطعام, فسيزيد من اللعاب الموجود داخل فمك حتى تستطيع مضغ الطعام, مما يجعلك تميل أكثر لتناول الطعام. على الجانب الأخر, إذا شعر جسدك بأنك تتأهب للاسترخاء, فسيرسل إشارات عصبية معينة لتهدئة جسدك.   
 






من الممكن أيضا أن يزيد تنفسك بطريقة صحيحة كمية الأكسجين التي يحصل عليها جسدك خلال عملية التنفس, والتي تساعدك على التفكير بطريقة أفضل.يساعدك التفكير العقلاني في العثور على طرق جيدة للترويح عن النفس. بدلا من الكعك وبقايا الطعام والمكرونة مع الجبن.


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون