الرئيسية / / رجيم ياسر نصار / أكذوبة علاج السمنة

رجيم ياسر نصار / أكذوبة علاج السمنة

كيف أخسر وزني في أسبوع , الاعتقاد أنا إنسانة بدينة فأنا غير واعية و كسولة .

 مايقال

كلنا سمعنا "الحقائق " المجافية تماماً للحقيقة , والبسيطة إلى حد بغيض  والتي "تعلم" الناس ما هم بحاجة لفعله حتى ينقصوا أوزانهم , "كل أقل وتريض أكثر " , "توقف عن الإفراط في الطعام" , "الأمر كله يتعلق بقوة إرادتك" "كلنا يعلم أن زائدي  الوزن , أناس كسالى , غير منضبطين , ومنغمسين في ملذاتهم  " , أن معظم من يحاولون إنقاص أوزانهم ترسخت بداخلهم رسالة ثقافية فحواها أن الخطأ خطؤهم لكونهم بدناء . 

كيف أخسر وزني في أسبوع : أكذوبة علاج السمنة



 ما كنت أظن

كنت أظن أن معادلة إنقاص الوزن بسيطة :
 مقدار أقل من الطعام + قدر أكبر من الرياضة = فقدان الوزن
 وكنت أظن أن الأسباب الوحيدة في عدم قدرة الناس على إنقاص الوزن أنهم :
1.   يتناولون كميات زائدة من الطعام .
2.   كسالى ولا يمارسون قدراً كافياً  من الرياضة . 

والحقيقة أنه 

والآن صرت أعرف أكثر من ذي قبل , فبالنسبة للعديد من الأفراد زائدي الوزن والبدناء  , صرت أعلم أن الاعتماد على هذه الخرافة في إنقاص الوزن أمر يتسم بالعجز البشع , فهذه الخرافة ليست فقط أقاويل لا تؤيدها المراجع العلمية على الإطلاق , وإنما تصنع أيضاً عقلية إلقاء اللوم  على الضحية , إذ تقول للناس الذين يناضلون من أجل السيطرة على أوزانهم وبأسلوب لا يتسم بكثير من التهذيب أنهم فقط  لو بذلوا جهداً أكبر فإنهم سينقصون أوزانهم , وهناك مشكلة واحدة فقط في هذا الرأي : أنه غير صحيح .

تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون