الرئيسية / / رجيم ياسر نصار: تقنية تغيير المسار

رجيم ياسر نصار: تقنية تغيير المسار


 كيف انحف دون رجيم هذه التقنية تساعدك على تغيير المسار من التفكير في الأكل إلى التفكير بطريقة إيجابية , عبر تحديد وحهة آخرى مغايرة فيها كثير من حب الذات و البحث عن الرشاقة.

تقنية تغيير المسار

 هذه الآلية ستعمل على التغلب على الرغبة في تناول الطعام للحظة واحدة في كل مرة.يمكن أن تهزمك الرغبة في تناول الطعام,إذا اعتقدت أنه سيكون عليك أن تتحمل رغبتك القوية في تناول الطعام دون الاستجابة لها لفترة زمنية طويلة. قد تكون ساعة أو ساعتين, ومن الأفضل بكثير أن تعمل على هذه الرغبة للحظة واحدة في كل مرة. ويمكنك عمل الكثير في دقيقة واحدة.  


·       غير مسار أفكارك من "لابد أن أتناول الطعام الآن" إلى مسار أكثر إيجابية, وثبت الأفكار التي تشجعك وتساعدك على الانتقال للمسار الإيجابي. ركز على التعامل معها للحظة واحدة في كل مرة. ربما يعارض عقلك هذه العملية ويحدثك قائلا:" أوه إنها لن تفيدك" ويمكن أن تسبب لك هذه الأفكار الحيرة, فقل لنفسك: "سأحاول" 
كيف انحف دون رجيم : تقنية تغيير المسار


·       أثناء استنشاقك للهواء, تنفس ببطء, وردد عبارة تمنحك القوة والثبات. قل واحدة من هذه العبارات لنفسك:" أنا مرن" أو أستطيع فعل هذا" أو " أنا بخير بدون الطعام" أو " سأظل على قيد الحياة"
·       عند إخراج الهواء من رئتيك, أخرجه ببطء. وردد جملة إلى أن هذا الوضع سيتغير. استخدام جملا مثل: "أنتظر بصبر انتهاء هذا الأمر" أو " يمكنني أن أصمد للنهاية" أو " لن يدوم هذا للأبد" أو يمكنني أن أتعامل معه للحظة واحدة في كل مرة. 
·       تعهد بالقيام بهذا لدقيقة واحدة. في نهاية هذه الدقيقة الواحدة. انظر ما الذي تغير بجسدك. ما هو مستوى الجوع بدافع الانفعال على معيار من 1 إلى 10.
·       تساءل حول إمكانيتك في القيام بهذا التمرين لدقيقة ثانية. 
·       ستزول رغبتك في تناول الطعام, أو على الأقل ستنخفض قليلا. وستطمئن إلى أنه لن يضرك شيء إذا لم تتبع رغبتك في تناول الطعام للحصول على السعادة. 
إذا كانت تواجهك صعوبات في التركيز على عملية تنفسك, فأملأ الفجوة بين الشعور بالرغبة في تناول الطعام والاستجابة لها بالتأملات الواعية. قم بعد البلاط الموجود في الأرضية أو في السقف, أو اعثر على كل الأشياء الزرقاء الموجودة في الغرفة وردد أسماءها.


تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون