الرئيسية / / رجيم ياسر نصار ماذا يعتقد ذوو النمط الطبيعي في الأكل ؟

رجيم ياسر نصار ماذا يعتقد ذوو النمط الطبيعي في الأكل ؟


ماذا يعتقد ذوو النمط الطبيعي حول  الأكل ؟

الطريف في هذا السؤال أنه لو سألت واحداً من ذوي النمط الطبيعي في الأكل عن معتقداته المتعلقة بالطعام والأكل , فالأغلب أنه سينظر إليك نظرة خاوية ويجيب : " أوه , أمهلني لأجد لك الجواب " ! فالحقيقة أن ذوي نمط الأكل الطبيعي لا يلقون بالا لما يعتقدونه حول الأكل , بل أنهم يمضغون طعامهم دون أن يفكروا كثيراً فيما يفعلونه أو في سبب ما يفعلونه .
ولكن إليك هنا كلمة تحذير : لا تعتبر ذوي نمط الأكل الطبيعي أو تتخيلهم مخلوقات كاملة . فالأكل الطبيعي لا يعني بالضرورة أن الشخص ليس لديه مشاكل تتعلق بمشاعره أو أنه حر من مختلف أنواع الإدمانات أو الهوس أو المخاوف أو المشاكل الصحية أو القلق حول الصحة النفسية . لكنه ببساطة يتعامل مع مسألة الأكل بشكل طبيعي ولا يفكر طويلاً في ما يعتقد به لأن سلوكياته فيما يخص الأكل تسير بشكل صحيح بالنسبة له , أما أنت فالسبب في أنك تستكشف معتقداتك هو أن سلوكياتك نحو الطعام تجعلك تعيساً .   





لنستخدم مجموعات المعتقدات التي ذكرناها سابقاً ولنتفحص معتقدات ذوي النمط الطبيعي في الأكل عموماً فإن الأشخاص الذي يعانون من اضطرابات الأكل يعانون أيضا من تفكير مضطرب بخصوص وزنهم وأجسامهم , وأقول عموماً وليس دائما فمجموعتا المعتقدات الأولى والثانية المتعلقتان بالطعام والأكل تعكسان ما يعتقد به ذوو النمط " الطبيعي " في الأكل عموماً .



تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون