الرئيسية / / رجيم ياسر نصار : تقنية اهدأ,وفكر في اللحظة الحالية

رجيم ياسر نصار : تقنية اهدأ,وفكر في اللحظة الحالية


كيف انحف دون رجيم هذه التقنية تطالبك بالهدوء و استشار اللحظة التي أنت فيها الآن , تدعوك إلى نسيان اللحظات السابقة وعدم التفكير في اللحظات القادمة , فقط عش اللحظة الآنية لتعطيها حقها .

ركز على اللحظة الحالية:

إذا استحوذ التفكير في الماضي أو القلق من المستقبل على عقلك,فحاول أن تعيد تركيزك إلى تركيزك إلى اللحظة الحالية . إليك بعض الأفكار التي قد تساعدك على فعل هذا:
·       ركز تفكيرك على المكان من حولك. وإذا أردت صورة لتركز عليها, فتخيل أنك مقيد بشدة في هذا المكان, وانظر إلى الحبل الذي يقيدك. ولا تسمح لعقلك لا بالانجراف بعيدا عن هذا المكان.  
كيف انحف دون رجيم : تقنية اهدأ,وفكر في اللحظة الحالية


·       هل لعبت من قبل اللعبة" ماذا أرى" عندما كنت طفلا؟ إنها لعبة سهلة, تقول" أنا أرى شيئا أزرق اللون" فيبحث من يلعب معك عن شيء أزرق في المكان الذي تلعبان فيه. وبالمثل, حاول إبعاد عقلك عن أفكار الماضي ومخاوف المستقبل, بالتركيز بشكل واع على ما يدور حولك في اللحظة الحالية, والعب لعبة" ماذا أرى"مع كل أحاسيسك. راقب كل ما تراه وتسمعه وتشمه في الغرفة من حولك, لاحظ درجة حرارة الغرفة, وملمس السجادة الموجودة في الغرفة, ولون الطلاء. ركز كل تركيزك على ما يحدث مابين جدران الغرفة الأربعة.
أغلق عينيك وردد كلمات مثل:" هنا"و" الآن" كثيرا.
تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون