الرئيسية / / رجيم ياسر نصار : تقنية القفزة المفاجئة

رجيم ياسر نصار : تقنية القفزة المفاجئة

كيف اتخلص من الوزن الزائد هذه التقنية "القفزة المفاجئة" تحدد القدرة الفائقة لشخص ما على أخذ قرار حاسم في أمر ما , بحيث دون مقدمات يتم الإنتقال إلى خطوة تجسيد الرشاقة , مع تحفيز النفس


تقنية القفزة المفاجئة

القفزة المفاجئة هي منهج الانتقال بسرعة,مما يعنى الانخراط تماما في السلوك الذي تود اكتسابه من الوهلة الأولى لا يتم القيام به بشكل تدريجي,ولكن يتم القيام به في الحال.والفكرة من ذلك,أنه كلما دفعت بنفسك للقيام بهذه المهارة الجديدة التي تريد اكتسابها. تعودت على القيام بها, مما يعنى, أنها ستصبح أمرا معتادا بالنسبة لك وأكثر راحة وأسهل في القيام بها عندما تحتاجها.    






في حالة العلاج السلوكي, يمثل القيام بقفزة مفاجئة نحو السلوك الجديد الاختيار الأمثل بالنسبة للعديد من الناس. أحيانا ما ننتظر طويلا للتعود على فعل شيء ما, بينما سنتعود عليه بالفعل بمجرد القيام به لفترة بسيطة. لذا من الممكن أن تشعر بعدم الراحة عند استخدام طرق الترويح عن النفس الموجودة في هذا الكتاب. في الحقيقة, ربما ستبدو غريبة بعض الشيء.  

كيف انقص الوزن الزائد: تقنية القفزة المفاجئة







عندما تتنازل عن اختيار الترويح عن النفس بواسطة الطعام. امنح نفسك أكبر قدر ممكن من المدح. ومن الممكن أيضا أن تمنح نفسك مكافأة على نجاحك في القيام بالشيء المناسب. تذكر, أنت تعمل للتخلص من العوامل الانفعالية التي تدفعك لتناول الطعام.

وتساعدك القفزة الفجائية إلى السلوك الجديد على معرفة أن طرق الترويح عن نفسك الجديدة ليست بالقدر الذي كنت تتوقعه وستساعدك قائمتك على تحويل هذه الطرق لعادات,وسيساعدك التفكير بهذه الطرق الجديدة على عدم تجنبها.
تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون