الرئيسية / / رجيم ياسر نصر:الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض

رجيم ياسر نصر:الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض


الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض: تناول الطعام  ببطء يسرع من عملية الأيض   .



كان الطعام يرتبط عادة بالأسرة والأصدقاء والاحتفال والاستمتاع . وقد فقد الكثير من الأمريكيين هذه  الارتباطات . فقد بدأ الناس في أمريكا يحكمون عن الطعام بناء على مجرد الاستمتاع الذين يشعرون به في لحظة تناوله ، وأصبحوا يعرضون عن الأشياء الكثيرة المهمة الأخرى التي يمكن ان يساهم بها الطعام وتجربة الأكل في حياتهم ، مثل التحدث مع الأصدقاء او التقرب الى أسرهم أو قص الحكايات حول مائدة الغداء . فالتركيز على ما يجلب اللذة الفورية غالبا ما يكون لتعويض نقص الاستمتاع الي يشعر به الناس في وظائفهم او في عاداتهم اليومية او علاقتهم او وضعهم الاجتماعي . وانفصال الاستمتاع عن تجربة الأكل يسهم في وقوع مشاكل في أيض الطعام .  
 
رجيم للكرش و الارداف : الاستمتاع بالطعام لدعم عملية الأيض


الشيء الذي فقده الشعب الأمريكي , ويحتفظ به الفرنسيون , هو الأوجه الاجتماعية للوجبة : تناول الطعام مع الأسرة والأصدقاء في جو من الاسترخاء . بعبارة أخرى , الاستمتاع الذي تشعر به عندما تتناول الطعام يعد مهماً للأيض . فنحن في حاجه الى ان نكون في حالة من الاسترخاء لكي يعمل الجهاز العصبي لأمعائنا او لجهازنا الهضمي بصورة سليمة .   


فتناول الطعام ونحن واقعون تحت ضغط نفسي , او نحن نعاني من التوتر يجعلنا نزداد وزناً , لأننا لانهضم طعامنا هضماً سليماً . ولأن هرمونات التوتر تبطأ من أيض وتدعم تخزين الدهون , ولا سيما دهون البطن6 .


كما أننا نميل الى الإفراط  في الأكل عندما نأكل سريعاً.
تنبيه/ممنوع نسخ أي موضوع من المدونة دون ارفاق رابط الموضوع الأصلي
شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار و يشرفنا تلقي تعليقاتكم للتحفييز بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

جميع الحقوق محفوظة لــ طريق الرشاقة 2016 © تصميم كن مدون